أختبر نفسك

إختبار الوحدة الأولى " مفاهيم مبدئية فى الإعلان"
    
        السؤال الأول : أكتب المصطلح العلمى فى المكان الفارغ:
 1.    (.........) مجموعة من المتغيرات التسويقية التى يمكن التحكم أو السيطرة عليها بواسطة إدارة المنظمة.
2.   (..........) وظيفة إدارية تسعى إلى تقييم الإتجاهات العامة تجاه المنشأة.
3.    (...........) من أكثر طرق الترويج فاعلية وأكثرها تكلفة فى نفس الوقت وتتم من خلالها إقناع العميل بالمنتج.
4.    (............) نشر الحقائق والمعلومات والإخبار بين الجمهور بقصد نشر الثقافة بين أفراده وتنمية وعيه السياسى والإجتماعى.
5.   (...........) يستخدم لإخبار الجمهور بمنافذ السلع والخدمات والحصول عليها بأقل جهد.

السؤال الثانى: ضع علامة (ü) أمام العبارة الصحيحة وعلامة(×) أمام العبارة الخاطئة:
1.   من وسائل تنشيط المبيعات العينات المجانية والجوائز والمسابقات والمعارض .   (     )
2.   الإعلان القومى هو الإعلان الذى يتم على مستوى الدولة الواحدة  .         (     )
3.    الإعلان التنافسى يستهدف تعليم الجمهور خصائص السلعة الجديدة التى لم يسبق لها وجود فى السوق.(  ) 
4.   الترويج هو نشاط التوزيع الخاص  بالمنتجات مع تحديد سياسات التوزيع .  (     )
5.    من تصنيفات الإعلان السياسى إعلان رسمى وإعلان تجارى والإعلان الواسع . (      )       
  

إختبار الوحدة الثانية " الإعلان عن السلع والخدمات"


السؤال الأول: إختارى الإجابة الصحيحة من الإختيارات الأربعة بوضع دائرة عليها:
1.    عبارة عن ما يقوم بتصنيعه المصنع من سلع ملموسة وغير ملموسة :
أ‌-       المنتج          ب- الخدمة              ج- الإعلان              د- الإعلام
2.   هى السلع التى يجب أن يتم المفاضلة بين البدائل المتاحة منها لأكثر من منتج :
أ‌-       سلع الإنتاج      ب- سلع خاصة      ج- سلع الإستهلاك     د- سلع إنتقائية
3.   هى أوجه نشاط غير ملموسة تهدف إلى إشباع إحتياجات ورغبات المستهلك:
أ‌-       تنشيط المبيعات     ب- الخدمات     ج- البيع الشخصى     د- الترويج
4.    هى مرحلة تتميز بزيادة المبيعات والأرباح المحققة وبدء دخول منافسين جدد:
أ‌-       مرحلة التقديم      ب- مرحلة النمو      ج- مرحلة النضوج      د- مرحلة التدهور
5.   منحنى يوضح المبيعات والأرباح خلال فترة حياة المنتج:
أ‌-       دورة حياة المنتج    ب- منحنى المبيعات    ج- منحنى الطلب    د- منحنى العرض

السؤال الثانى: ضع علامة (ü) أمام العبارة الصحيحة وعلامة(×) أمام العبارة الخاطئة:
1.   السلع الخاصة هى السلع التى تستخدم فى إنتاج سلع أخرى مثل الوقود والمواد الخام.(     )
2.   من مشاكل تسويق الخدمات عدم إمكانية التخزين وصعوبة مراقبة الجودة .   (     )
3.    تقسيم السوق إلى قطاعات حسب إحتياجات ورغبات العملاء من الخطوات التى يمكن إتباعها عند القيام بالعملية التسويقية . (  ) 
4.   من خصائص الخدمات صعوبة تنميط الإنتاج وصعوبة تسعير الخدمة .  (     )
من الإعتبارات التسويقية الواجب مراعاتها عند الإعلان عن الخدمات إعتبارات ترتبط بخاصية التلازم . (      )  




إختبار الوحدة الثالثة " أهمية الإعلان للمستهلك"

السؤال الأول: ضع علامة (ü) أمام العبارة الصحيحة وعلامة(×) أمام العبارة الخاطئة:
1.   من الدوافع التى تساعد على جذب المستهلك لمنتجات محددة دافع الخوف من المستقبل.( )
2.  من أساليب قياس فعالية الإعلان إثارة إهتمام العميل. (      )      
3.  مقياس ليكرت يعتبر من أحد مقاييس معلومات العميل عن المنتج .  (     )
4.  من نماذج قياس فعالية الإعلان نموذج دانل ونموذج إلدا .  (     )
5.  من مراحل عملية الشراء الشعور بالحاجة وقرار الشراء . (  ) 

السؤال الثانى: ضع المصطلح المناسب للعبارات التالية:
1.    (...........) هو كل فرد لديه القدرة والرغبة على إقتناء سلع أو خدمات بغرض الإستهلاك الشخصى.
2.   (.........) هى حاجة الإنسان إلى الشعور بالإحترام من الجميع والأفراد المحيطين به.
3.    (...........) هى متطلبات الرفاهية للحصول على صنف معين من الطعام أو الملابس أو الجوال.
4.    (...........) تتمثل فى الحاجة للشعور بالأمان والإستقرار والحماية مثل الخدمات التأمينية والصحية.

5.    (.........) هو إختيار ما بين عدة بدائل متاحة والمفاضلة بينها من حيث تكلفتها وجودتها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق